التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوي الازهري 2023 تم الانتهاء من عمليات تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2023 في جميع مراكز التصحيح التي تبلغ حوالي 16 مركزًا في جميع أنحاء الجمهورية، وتشمل القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية والبحيرة والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.

بعد الانتهاء من إجراء أعمال التصحيح، يتم الآن القيام بعمليات المراقبة والمراجعة وتحديد الأوائل لكل فرع، ومن ثم تحديد الأوائل على مستوى البلاد بأكملها.

نتيجة الثانوي الازهري 2023

في عام 2023 قامت مشيخة الأزهر الشريف بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوي الازهري 2023 تم حضور المؤتمر من قبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

سيتم اتخاذ القرار بشأن نتيجة الثانوي الازهري 2023 في نهاية هذا الأسبوع أو في بداية الأسبوع المقبل.

من المتوقع أن يتصل شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بطلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2023 في الأيام القادمة، وذلك لتهنئتهم بنجاحهم وتفوقهم.

نتيجة الثانوي الازهري 2023
نتيجة الثانوي الازهري 2023

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

بمجرد إعلان نتيجة الثانوي الازهري 2023، سيتمتوفيرها عبر الرابط التالي https://www.azhar.eg/splash.html

تتمثل النتيجة النهائية لمعاهد البعوث الإسلامية للطلاب القادمين من خارج البلاد.

في يوم الاثنين الماضي، اعتمد الدكتور محمد الضويني نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهريةوالثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين، للعام الدراسي 2022-2023.

وتم تسجيل نسبة نجاح عامة للمرحلة الإعدادية بنسبة 53، 34% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 786 طالبًا وطالبة، وفي المقابل تم تحقيق نسبة نجاح عامة للشهادة الثانوية بنسبة 57، 64% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 735 طالبًا وطالبة.

وأعرب وكيل الأزهر عن تحية وتقديره لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الإسلامية الذين قاموا واجتهدوا وحققوا العلوم الأزهرية المتنوعة والشاملة والمنهج الواسع الذي يميز الطالب الأزهري ويجعله مؤهلاً لنشر رسالة الأزهر الشريف، من خلال الجهد والمعرفة والقدرة على البحث والتميز العلمي في قلعة العلم العريق موجهاً بنشر نتيجة الثانوي الازهري 2023 على بوابة الأزهر الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *