التخطي إلى المحتوى

عدد كبير جدا من الأشخاص المتقاعدين بدأوا في السؤال عن متى يتم صرف رواتب المتقاعدين وأعلنت الهيئة الوطنية العراقية للتقاعد عن الموعد المحدد لصرف الرواتب الخاصة بجميع المواطنين والمتقاعدين، وتم التأكيد على أن الرواتب سوف يتم صرفها بشكل منتظم في بداية كل شهر ميلادي ولكن حدث ما هو مختلف في شهر ديسمبر حيث تم صرف جميع الرواتب في اليوم الثالث من الشهر على عكس المعتاد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

‏أعلن المسؤولين عن الهيئة الوطنية العراقية للتقاعد بعد أن ازداد التساؤل حول موعد صرف الرواتب الخاصة بالتقاعد لجميع الأشخاص أن عملية الصرف سوف تتم بداية من يوم 3 ديسمبر، وهذا التأخير عن المواعيد المعتادة بسبب أن شهر ديسمبر بدأ بيوم الجمعة والسبت وهذه الأيام هي عطلة رسمية معروفة ولا يتم العمل فيها ولذلك سوف يتم تطبيق عملية الصرف لجميع الرواتب للعاملين بالعراق من يوم 3 ديسمبر 2023.

‏خطوات الاستعلام عن الرواتب الخاصة بالمتقاعدين

‏يمكن الاستعلام عن مواعيد صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين وجميع المعلومات المتعلقة بها من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • ‏أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية في العراق من هنا.
  • ‏يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن الرواتب.
  • ‏هناك مجموعة من المعلومات المطلوبة لكي يتم طرح المعلومات أمامك يتم إدخالها بشكل صحيح.
  • ‏وبعد ذلك وللحظات سوف تظهر أمامك جميع المعلومات الخاصة برواتب المتقاعدين.
  • كما أنه تم التأكيد على أن عملية صرف الرواتب تحدث من جميع الصرافات الآلية والبنوك الموجودة في العراق بصورة سهلة وبسيطة.
    ‏تحاول الجهات المختصة أن تقوم بتسهيل الأمور على جميع المواطنين والعاملين في العراق حتى يتم تقديم لهم كافة المعلومات من الجهات المسؤولة دون الحاجة إلى التعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *