التخطي إلى المحتوى

السيارة نيسان كيكس طراز 2022 والتي لاقت إقبالا لافتا منذ إطلاقها في سوق السيارات السعودي والخليجي بشكل عام حيث تأتي السيارة ضمن فئة السيارات السيارات الكروس اوفر الرياضية صغيرة الحجم متعددة الإستخدامات والتي  يفضلها الكثير من الشباب بسبب نمط حياتهم العصري والسريع حيث سنتناول معكم من خلال تلك المقالة مواصفات نيسان كيكس 2022 في السعودية واسعارها:

مواصفات نيسان كيكس 2022:

  • محرك السيارة

 أتت السيارة بمحرك متوسط سعة 1.6 لتر، 1600 سي سي، بقوة 118 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 149 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 180 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 41 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.5 لتر لكل 100 كم.

التسارع 0-100 كم / ساعة: 11.5 ثانية

الشكل الخارجي للسيارة:

قدمت نيسان شكل رائع في هذا الموديل، الشكل الخارجي قريب نسبياً من شكل نيسان قشقاي ولكن هناك اختلافات ملحوظة في شكل المصابيح وغيرها، المصابيح داخل هيكل السيارة مع وجود العدسات الشفافه واخر عدسة باللون الأصفر من الخارج.

شبكة من البلاستيك في مقدمة السيارة بها الكثير من الفتحات لمساعدة السيارة على التهوية بأفضل شكل ممكن، مع شعار نيسان في وسط الشبكة، اسفل السيارة يوجد شبكة صغيرة الحجم، أسفل المصابيح يوجد مصابيح الضباب وسط مجموعه من البلاستيك مع حواف من اللون الأسود بطول السيارة بالكامل.

مصابيح بتعمل بالاضاءة ليد، مقابض أبواب من الكروم أو البلاستيك باللون الأسود علي حسب الفئة، مرايا الكترونية، غطاء المحرك به بعض التجاويف التي تجعل من شكل السيارة يبدو افضل أثناء التوقف، مع وجود عازل حرارة على الغطاء وزجاج السيارة.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.295 مم.

العرض: 1.960 مم.

الارتفاع: 1.590 مم.

قاعدة العجلات: 2.620 مم.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 432 لتر.

مقصورة السيارة:

مقود السيارة به العديد من الأزرار للتحكم في كل شئ مثل الرد على الهاتف وزيادة صوت السيارة، مع وجود مثبت سرعة، شاشة في وسط التابلوه بها الكثير من الامكانيات الحديثة والمميزات مثل الكشف عن الاطارات وحالة السيارة، مكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، مساحة السيارة من الداخل رائعة وقادرة علي استيعاب عدد 5 ركاب دون مضايقة.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، مانع الحركة، مساعد الفرامل BA، التحكم في الجر، عرض مراقبة ضغط الإطارات، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، أجهزة إستشعار الإصطفاف – أمامي و خلفي، التحكم في ثبات المركبة (VSC).

بعض كماليات نيسان كيكس 2022

قفل مركزي، مقاعد قماش، مصابيح لقرائة الخرائط، ضبط المقعد – يدوي، تعديل إمالة المقود، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مرايا الباب إلكترونية، مصابيح أمامية هالوجين، ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، مزيل الضباب للنافذة الخلفية، نوافذ كهربائية – أمامية و خلفية.

سعر نيسان كيكس 2022 في السعودية: اتت السيارة الى الاسواق السعودية بثلاث فئات مختلفة ويبداً سعر نيسان كيكس 2022 في السعودية من 60,213 ريال سعودي .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *