التخطي إلى المحتوى

زيادة المعاشات 600 جنية بأمر رئاسي، يتساءل الكثير من المواطنين عن قيمة زيادة المعاشات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتتفيذ كافة أوامر الرئيس عبدالفتاح السيسي بمضاعفة المنحة لأصحاب المعاشات والمستفيدين حتى تصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه وذلك لإجمالي 11 مليون مواطن وسيتم الإعلان عن موعد صرفها خلال الأيام المقبلة.

زيادة المعاشات 600 جنية بأمر رئاسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار بزيادة معاشات المواطنين وذلك تزامناً مع سوء اقتصاد البلاد وجاءت الزيادة كالآتي:

  • زيادة المعاشات الاستثنائية حتى تصبح 600 جنية بدلاً من 300 جنية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وكافة شركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة حتى يصبح 4000 جنية بدلاً من 3500 جنية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وذلك تبعاً لمناطق الاستحقاق.
  • زيادة الفئات المالية المتوفرة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لجميع أصحاب المعاشات وذلك بإجمالي 5 ملايين أسرة.

قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الجديدة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي بعض القرارات الجديدة التي تخص المواطنين ومن أهمها كالتالي:

  • أصدر الرئيس قرار برفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنية حتى 45 ألف جنية لجميع العاملين بالجهاز الإداري في الدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا لجميع الصحفيين والمقيدين بالنقابة وذلك تبعاً للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
  • قيام البنك الزراعي المصري بإصدار مبادرة للتخفيف عن جميع صغار الفلاحين من الأفراد الطبيعين المتعثرين قبل أول يناير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *