التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان من قبل المملكة العربية عن خريطة إزالة الأحياء العشوائية في السعودية 1445 وقامت بإطلاق بعض الأحيان التي سوف يتم إزالتها وإعادة إنشائها مرة أخرى، لكي يتم توفير للمواطن الخدمات التي كانت تفتقر إليها الأحياء.

خريطة إزالة الأحياء العشوائية في السعودية 1445

قامت الوزارة بتحديد بعض الأماكن العشوائية التي سوف يتم إزالتها لكي يتم تجديدها على الطراز الحديث، ومن ضمن هذه الأحياء ما يلي:

  • حي النزلة اليمانية: يصنف من ضمن الأحياء القديمة، ولكنه يوجد به الكثير من الأماكن التاريخية العتيقة، وكان يضم بعض الشخصيات العالمية فهو كان يدعو الحي الراقي في الماضي.
  • حي بترومين: يوجد هذا الحي في مدينة جدة، وتم إصدار قرار أنه سوف يتم إزالته، وذلك وفق الخريطة التي حددتها السعودية.
  • حي الثعلبة: هو من الاحياء التي تم التصريح عنها من قبل الهيئة الخاصة، أنه يجب إزالته، ويصل عدد السكان المقيمين به حوالى 10,745 شخص.
  • حي غليل : قامت المملكة العربية بتحديد أن حي غليل سوف يتم إزالته، وذلك وفق الخريطة التي تم وضعها وسبب وراء ذلك أنها منطقة عشوائية يوجد بها بعض المنشآت المبنية بطريقة خاطئة، ولا يوجد لها بنية تحتية.
  • حي المصفاة: تم القول من قبل المملكة أن حي مصفاة يجب أن يتم إزالته، وذلك لأنه يوجد به الكثير من السكان ولا يوجد لهذا الحي بنية تحتية، وأيضًا تفتقر إلى وجود بعض الخدمات مثل الكهرباء والمياه.

إزالة الأحياء العشوائية في جدة 2023

قامت المملكة العربية السعودية بوضع بعض الخطط حول المباني العشوائية، ولذلك قامت بوضع خريطة يوجد بها بعض المناطق التى سوف يتم إزالتها من أجل يتم تستهدفها من قبل السلطات لكي يتمكنوا من بناء بعض المشاريع التنموية والخدمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *