التخطي إلى المحتوى

أسعار الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني وانخفاضات متوالية: يشهد الجنيه السوداني انخفاضات متوالية أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى وربما يرجع هذا إلى عاملين سوف نتعرف عليهما اكثر من خلال هذا المقال وأيضا عن أسعار الدولار وبعض العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني وسواء في تعاملات البنك المركزي السوداني او تعاملات السوق السوداء التي تعتبر سوق موازية نشطة داخل السودان من أجل تداول العملات الأجنبية.

أسعار الدولار في السودان

تتوالى الأحداث التي تؤثر على الحالة الاقتصادية في السودان والتي يعكسها فقط حجم التعاملات التجارية وارتفاع أو استقرار سعر الجنيه السوداني، وعلى العكس شهدت السودان خلال الفترة الماضية مجموعة من الأحداث التي أثرت بالسلب على الاقتصاد السوداني وسواء من ناحية الثورة أو من ناحية تدهور الحالة الاقتصادية أو من ناحية تفشي فيروس كورونا وغلق الأسواق للحد من انتشاره وخاصة أسواق التعاملات وتغيير العملة، وقد أعاد البعض مواصلة انخفاض الجنيه السوداني هذه الأيام أيضا لقلة التحويلات من المغتربين في الخارج نتيجة لغلق البنوك.

أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني

تراوح سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي بين 55 جنيه و55.05 بينما بلغ في السوق السوداء 127 جنيه سوداني ووصل في بعض الأسواق إلى 129 جنيه سوداني في حين يتوقع الاقتصاديون رجال الأعمال أن يواصل الدولار ارتفاعه مع توقف التحويلات الخارجية وشح العملات داخل السوق السوداني. بينما بلغ سعر اليورو 137 حنيه سوداني في السوق السوداء وتوقف عند 62.23 جنيه في البنك المركزي بينما ارتفع أيضا سعر الريال السعودي ليضل إلى 33.68 جنيه سوداني في نهاية تعاملات اليوم . هذه بعض الأسعار للعملات المتداولة داخل السودان مقابل الجنيه السوداني والتي كثر البحث عنها على الإنترنت لمتابعة الحالة الاقتصادية داخل السودان .