التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول الموازي 2022/2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية جميع الجامعات، تصدّر رابط نتائج القبول الموازي لعام 2022 قائمة بحث Google مؤخرًا، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ترتيب جميع الرغبات المقدمة من الطلاب والطالبات من جميع الدول المسجلة في العراق. على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من المتوقع أن تُنشر نتائج القبول في الأيام القليلة المقبلة في نفس الموقع وإمكانية الاستفسار من قبل الطلاب والطالبات أو أولياء الأمور. باتباع بعض الخطوات البسيطة، سوف نعرض لك بالتفصيل في الأسطر التالية.

رابط للاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022/2023

عقب اعلان نتائج الصف السادس الاعدادي بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تدشين موقع الكتروني للطلاب للحصول على استمارة قبول موازية في احدى دوائر احدى الجامعات العراقية ابتداء من عام 2022 طلاب الصف السادس الثانوي بما يتناسب مع العدد الإجمالي لاستكمال استمارة القبول الموازية. بعد التسجيل، زاد حجم البحث سيتم تحميل استعلام نتائج القبول الموازي لعام 2022 على الموقع الإلكتروني، وبعد ذلك سيكون لكل طالب الحق في زيارة الموقع لعرض نتائج القبول الخاصة ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم التقدم إلى أي جامعة.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2022 في العراق

عزيزي القارئ، لقد خصصنا هذه الفقرة لك بالخطوات للتحقق من نتائج القبول الموازية لعام 2022، والتي يمكنك اتباعها للعثور على القسم الذي رشحت له في الجامعات العراقية. هذه الخطوات هي:

  • فى الخطوة الاولى:- افتح موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • ثانيًا: بعد وصولك إلى الموقع، يُطلب منك في البداية إعادة رمز مرئي في الموقع المخصص له للتأكد من أنك إنسان وليس روبرت.
  • ثالثًا: اضغط على الخدمة للاستعلام عن نتائج القبول الموازي لعام 2022، وستفتح أمامك نافذة تطلب منك إدخال اسمك في الحقل المخصص لذلك.
  • رابعًا: أدخل رقم مقعدك في الامتحان، واختر منطقتك، ثم اختر قسم دراستك.
  • خامسًا: أخيرًا بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، انقر فوق زر عرض النتائج. سيعرض الموقع نتائج القبول الموازية الخاصة بك.

إقرأ أيضا: موقع وزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq | هنا كشوف نتائج القبول الموازى 2021/2022 pdf بالرقم الامتحاني

نتائج القبول الموازي 2022/2023 وزارة التربية والتعليم العراقي برقم الامتحاني كل الاقسام والجامعات

رابط نتائج القبول الموازي 2022/2023