التخطي إلى المحتوى

وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، حيث أن هذه المنصة أطلقت بدل من منصة جدارة، وبناءا على ذلك يمكن على جميع المواطنين السعوديين البحث عن عمل الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، وأضاف إلى ذلك تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة لكي يتم العثور على وظيفة مناسبة، حيث أن الحكومة السعودية قامت في الفترة الأخيرة تسهيل جميع الخدمات لأبنائها، حيث أن نقوم من خلال موقع وكالة البوصلة بعرض رابط منصة التوظيف.

رابط المنصة الوطنية للتوظيف

زادت محركات جوجل في البحث عن رابط المنصة الوطنية للتوظيف، لكي يتم تسجيل جميع البيانات المطلوبة والمعلومات الشخصية، لكي يتم تسجيل حساباتهم، لأجل البحث عن وظيفة مناسبة للمؤهل الدراسي والعلمي لأبناء المملكة، حيث أن وزارة الموارد البشرية المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، مما أدى إلى أن هذه المنصة أكبر منصة للتوظيف داخل أنحاء المملكة، ولذلك يتم مشاركة العديد من الهيئات والجهات السعودية المختلفة لأبناء المملكة.

هيئات المشاركة في المنصة الوطنية للتوظيف:

  1. الأمانة العامة داخل مجلس الخدمة العسكرية.
  2.  اللجنة الوطنية للتحول الرقمي الكامل.
  3.  الهيئة العامة للإحصاء.

ومن المؤكد أن المنصة الوطنية الموحدة شاركت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وتقديم العديد من المراكز، والجهات الأخرى، وأضاف إلى ذلك الجهات المختلفة التي قمنا بعرضها في هذا المقال، حيث أن نقوم بعرض المميزات المقدمة من المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، لكي يتم البحث عن العمل لأبناء المملكة، وأضاف إلى ذلك أن قرار مجلس الوزراء قام بإنشاء المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

مزايا المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف :

  1.  كافة المعلومات المسجلة على منصة جدارة، سوف يتم تسجيلها تلقائيا على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.
  2.  سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي بجانب التقنيات الحديثة، وهذا لكي يتم خلق حالة من التواصل ذات فعالية جيدة بين القطاع الحكومي وباقي الهيئات المشاركة.
  3.  المنصة الوطنية للتوظيف تقوم بتنمية مهارات الجميع بالتوازي مع المهارات التي يتطلبها سوق العمل.
  4.  وهذه المنصة تقوم بتوحيد جميع منصات التوظيف مع تحقيق التكامل في جميع الأنظمة الحكومية بجانب شمول القطاع الخاص.

أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف:

  1. هذه المنصة تقوم بأدوار جديدة داخل قطاعي العام والخاص.
  2. تقديم إدارة قاعدة البيانات للسيرة الذاتية لجميع الباحثين عن عمل، وبناءا على ذلك هذا لكي يتم تسهيل المصادقة على المعلومات الواردة داخل السيرة الذاتية.
  3. المنصة الوطنية للتوظيف تعمل على إدارة قاعدة البيانات للأفراد الباحثين عن عمل.
  4. المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تعمل على إعداد الإحصائيات والتقارير.
  5. هذه المنصة تعمل على توحيد وربط المنصات المختلفة للقطاعين.
  6. جميع الإعلانات المتخصصة للوظائف، سوف يتم التسجيل من خلال المنصة، وسوف يتم مراجعة البيانات المطلوبة بالسيرة الذاتية مراجعة آلية.