التخطي إلى المحتوى

يعد الاستفسار عن الوافد الذي يحمل رقم الإقامة 1444 خدمة مهمة يبحث عنها أصحاب العمل الذين يرغبون في الاستفسار عن موظف مغترب. وذلك إما عن طريق رقم الإقامة أو رقم جواز السفر، والجهة المسؤولة عن هذه الخدمة هي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتم الاستعلام بطريقة سهلة إلكترونيا، وتحرص الوزارة المعنية على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، منها الاستعلام عن موظف وافد يحمل رقم الإقامة، وذلك لغرض توفير الوقت لكل من يرغب في إتمام معاملاته دون الانتقال إلى فروع مختلفة، وهذا من شأنه أن يخفف الضغط على الموظفين من خلال مساعدتهم على إنجاز معاملاتهم دون عناء، في هذا المقال سنتحدث عن التفاصيل موضوع طريقة الاستفسار عن عامل مقيم وافد وغيرها من التفاصيل، تابعنا.

الاستفسار عن وافد برقم الإقامة 1444

تم توفير خدمة الاستفسار عن وافد برقم الإقامة 1444 من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية. هي خدمة إلكترونية خاصة تقدم لكل من يرغب في الاستفسار عن موظف وافد بمكتب العمل، ويمكن القيام بذلك إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ولن يحتاج الباحث إلا إلى بعض المعلومات المهمة من أجل الاستفسار، ومن ثم الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة ومتابعة ما يلي:

  • أدخل موقعا إلكترونيا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت
  • ثم ابحث عن الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك الاستفسارات، واختر من بينها للاستفسار عن موظف
  • أضف رقم الحدود أو رقم الإقامة أو جواز السفر ، كما يمكنك تحديد جنسية الوافد من خلال الخيارات المتاحة أمامك
  • انقل أرقام رموز التحقق حيث تم تحديدها، ثم اضغط على زر البحث
  • سترى جميع البيانات أدناه ، وهي اسم المنشأة وحالة العمل وتراخيصها ، إلى جانب معلومات مهمة أخرى مثل رقم العامل.

استفسار مكتب العمل عن وافد

يمكن الاستفسار عن الموظف الوافد في مكتب العمل إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أيضا. تقدم هذه الوزارة العديد من الخدمات الاجتماعية المميزة للمواطنين وتوفر لهم كافة المتطلبات اللازمة وخاصة العمال. كما توفر من خلال موقعها الإلكتروني كافة المعلومات التي يحتاجها المستخدمون، وتراقب آخر أحداث ومشاريع الوزارة، وللاستفسار عن وصول مكتب العمل يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية
  • ثانيا: يجب على المستخدم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار الاستفسارات الإلكترونية وتعيين الاستعلام عنها عن موظف وافد.
  • ثالثا: عليه تعبئة كافة المعلومات المطلوبة وهي رقم جواز السفر أو رقم الحدود مع تحديد جنسية العامل الوافد والاستفسار عن مكتب العمل.
  • رابعا: يجب عليه إدخال رمز التحقق البصري، ثم الضغط على زر البحث
  • خامسا: بعد ثوان ستظهر جميع معلومات الوافد كالاسم الكامل والرقم، وستظهر معلومات عما إذا كان يعمل أو عاطل عن العمل وتاريخ انتهاء عمله.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالة الاستفسار عن وافد برقم الإقامة 1444، وذكرناكم بالطريقة الصحيحة التي يجب على المستخدم اتباعها من أجل الاستفسار عن موظف وافد في مكتب العمل 2022.