التخطي إلى المحتوى

رابط استعلام دعم الشعاب المرجانية 1444، أحد أبرز البرامج الداعمة للحكومة السعودية على الإطلاق، خاصة وأن هذا البرنامج يستهدف الأسر السعودية، التي تعمل على الإنتاج الزراعي في أماكن مختلفة، داخل المملكة العربية السعودية، بهدف تحسين الإنتاج الزراعي فيها، ورفع المستوى المعيشي للمزارعين السعوديين، بما يتماشى مع خطة الدولة ورؤيتها التنموية، في القطاع الزراعي السعودي، وفقا لخطة ورؤية المملكة 2030، ولهذا السبب وفرت الحكومة السعودية إمكانية تقديم طلب دعم للريف، بالإضافة إلى رابط الاستفسار عن الأهلية في برنامج الشعاب المرجانية، من خلال منصة دعم الشعاب المرجانية، أو يمكنك التسجيل من خلال برنامج الوصول الوطني الموحد لدعم الريف، إذا تم استيفاء شروط دعم الشعاب المرجانية للعاطلين عن العمل أو المزارعين.

تحديث| نتائج أهلية الدفعة 37 Reef

أعلنت منصة دعم الشعاب المرجانية لصغار المزارعين في المملكة العربية السعودية عن عدم إيداع أو صرف المستفيدين من البرنامج للدفعة 37 التي من المتوقع أن تصدر خلال أيام قليلة، وذلك بحسب رد الوزارة بعد أن شكك المستفيدون في نتائج استحقاق الدفعة ال37 قبل أيام. هذا ما ينتظره الكثيرون وسيتم صرف دعم مربي الماشية خلال الأيام القليلة المقبلة.

رابط استعلام دعم الشعاب المرجانية
منصة دعم الشعاب المرجانية

كيفية الاستفسار عن الشعاب المرجانية؟

يمكنك الآن الاستفسار عن دعم الشعاب المرجانية عن طريق رقم الهوية ، من خلال منصة دعم الشعاب المرجانية الرسمية. يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. زر منصة برنامج دعم الشعاب المرجانية فورًا.
  2. ثم قم بإجراء تسجيل دخول لدعم الشعاب المرجانية.
  3. ثم انقر على الخدمات الإلكترونية للحصول على الدعم.
  4. أخيرا ، اختر النقر فوق خدمة الاستعلام عن رقم الهوية.
  5. ثم ستظهر لك عدة مربعات لملئها بالبيانات المطلوبة ، بما في ذلك رقم الهوية.
  6. وفي النهاية عند النقر فوق استعلام ، سيظهر لك جميع البيانات.

كيف يمكنني الاستفسار عن الأهلية في برنامج ريف؟

إذا كنت مشاركا في برامج دعم مختلفة، داخل المملكة العربية السعودية. يمكنك الاستفسار عن أهليتك في أي منها في شكل إلكتروني كامل. وتشمل هذه ، على سبيل المثال لا الحصر ؛ استعلام أهلية حساب المواطن 1444، وكذلك الاستفسار عن مطور الضمان 1444، والعديد من البرامج الأخرى الداعمة لشعب المملكة. إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أهليتك لصرف الدعم الشهري للريف ، فيجب أن تبحث عن طريقة سهلة للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى رابط الاستعلام عن دعم الشعاب المرجانية 1444 ، مع الخطوات التي تسبق الاستعلام. تتم هذه الخطوة بعد استجابة البرنامج ويتم تنفيذ الخطوات التالية:

  • أولا ، يقوم البرنامج بإجراء التحقق من أهلية مقدم الطلب واستيفائه للمتطلبات.
  • ثم يقوم فريق من البرنامج بزيارة ميدانية للمكان ويسجل أنواع وأعداد الماشية.
  • ثم يتم البت في الطلب المقدم.
  • ثم يتم إعطاء مقدم الطلب إشعارا بالقبول أو الرفض.
رابط استعلام دعم الشعاب المرجانية
رقم الاستفسار عن دعم الشعاب المرجانية

ما هو رقم دعم الشعاب المرجانية؟

إذا لم تتمكن من الاستفسار عن أهلية دعم الشعاب المرجانية، وتقديم طلبك إلكترونيا، يمكنك الاتصال برقم الاستفسار عن دعم الشعاب المرجانية، من خلال الرقم الموحد: 19930.

كم من الوقت يستغرق التحقق من أهلية الريف؟

عند التقدم بطلب صرف إعانة الريف للعاطلين عن العمل، سيظل الطلب قيد النظر والمراجعة لفترة من الزمن. حيث يلزم موافقة المجتمع المدني أو التعاونية في منطقة مقدم الطلب. عند تقديم الطلب بعد استيفاء جميع شروط برنامج دعم الشعاب المرجانية. بالإضافة إلى التسجيل في منصة دعم الشعاب المرجانية reef.gov.sa رسمي.

المستندات المطلوبة للتسجيل في دعم الشعاب المرجانية

يجب عليك ADHالاطلاع على عدد من الأوراق والوثائق الرسمية. المطلوب إتمامها لاستكمال التسجيل في برنامج دعم الريف، للمزارعين والأسر الريفية المنتجة. هذا هو إرفاقها إلكترونيا بطلبك. وهذه الأوراق هي:

  • صورة وكالة صالحة وغير منتهية الصلاحية.
  • ثم أحضر شهادة المصادقة.
  • نسخة واضحة من رقم IBAN في حسابك المصرفي.
  • ثم تصميم ملصق خاص بالمزرعة، بالإضافة إلى لصق الشعار الوطني السعودي، على جميع المنتجات العضوية مع رقم التسجيل.