التخطي إلى المحتوى

كم باقي ع حساب المواطن، حيث بدأ البحث بين المواطنين في المملكة العربية السعودية مثل كل شهر عن متى موعد صرف الدفعة الجديدة رقم 59 المخصصة لشهر أكتوبر 2022 الموافق ربيع الأول 1444 هـ، وسنتابع معكم في هذا المقال آخر الأخبار بخصوص برنامج حساب المواطن، وهل سينزل الراتب فيه دبل مثلما حدث في دفعة الشهر الماضي أم لا، وسنتابع معكم كذلك العد التنازلي على نزول الرواتب، وأهم المشاكل التي ستواجه العديد من الأشخاص وخاصة أثناء نزول الأهلية بالشهر الجديد وطريقة حلها، فتابعوا حصريا في موقع وكالة البوصلة.

كم باقي ع حساب المواطن
كم باقي ع حساب المواطن

رواتب حساب المواطن

ومن ضمن الأشياء التي يثار حولها الجدل والنقاش بين المستفيدين في المملكة بخصوص الدعم وهي نتيجة الاهلية وهذا سواء من راتب الضمان الاجتماعي المطور أو لحساب المواطن، حيث ينتظرها المئات من المواطنين وبقلق لدى البعض وخاصة الأشخاص الذين تم عمل تحديث إلى البيانات الخاصة بهم، حيث يتم التحقق من استحقاقهم بشكل أولى.

وكما نعلم فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحدد تاريخ العاشر الميلادي من كل شهر كموعد لعمل إيداع رواتب في حسابات المستفيدن بالبنوك، وسنضع لكم في الفقرات القادمة عداد تنازلي إلى مشاهدة متى ينزل الراتب للشهر الجديد بالهجري والميلادي، فتابعوا معنا في وكالة البوصلة.

متى اهليه حساب المواطن

وبالنسبة إلى الأهلية فسوف يتم الإعلان عنها في خلال الأيام القادمة، وهذا بعد أن يتم التأكد من أن المستفيدين مؤهلين حسب القواعد والمعايير التي تضعها الوزارة، وهي كما نعلم في الأشهر الماضية وخاصة بعد تسجيل المستفيدين الجدد في البرنامج بعد الأمر الملكي، فإن الأهليات تنزل على الأكثر قبل الإيداع بحوالي 5 أيام، أي يوم 5 في الشهر.

ونتوقع أن تصدر الأهلية مبكرا للشهر الجديد، وهذا يعود إلى أنه تم بالفعل تسجيل معظم الراغبين في البرنامج، ولا يتبقى سوى أعداد قليلة وهي لن تسبب تأخيرا في صدور الأهليات اليكم بالممملكة، وهذا في خلال الأيام القليلة القادمة، وسنتابع معكم في وكالة البوصلة آخر التحديثات.

كم باقي ع حساب المواطن

وبالنسبة إلى الدفعة الجديدة في حساب المواطن تحت رقم 59 المخصصة لشهر أكتوبر 2022 ميلادي، فسيتم صرفها في اليوم العاشر ويصادف يوم الإثنين بدون اي تأجيل أو تبكير بسبب الاجازات الرسمية، حيث لم يصدر أي خبر بخصوص تأخير الموعد من الحساب الرسمي لبرنامج الدعم حساب المواطن على تويتر.

وحتى نسهل عليكم الموضوع، سنضع لكم عداد تنازلي يوضح لكم كم تبقى على صرف حساب مواطن في البنوك، وهذا كما يلي: