التخطي إلى المحتوى

تزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من المواطنة السعودية رجوة السيف في حفل يُذاع على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم.

 

وشهد الاحتفال عقد قران العروس والعريس في حضور العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم – بما في ذلك الأمير ويليام وزوجته كيت والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن.

 

من هي وما أصولها؟

ولدت رجوة السيف في الرياض في 28 أبريل 1994 لوالديها خالد السيف وعزة السديري. هي الأصغر بين أربعة: فيصل ونايف ودانا.

 

تنحدر عائلتها من منطقة سدير في المملكة العربية السعودية، وهي منطقة تاريخية في نجد لها تاريخ طويل يعود إلى عصور ما قبل الإسلام.

 

أكملت العروس التي ستنتهي دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة سيراكيوز في نيويورك. وهي حاصلة أيضًا على درجة علمية في الاتصال المرئي من معهد الأزياء للتصميم والترويج.

 

بالإضافة إلى اللغة العربية تُجيد رجوة السيف اللغتين الإنجليزية والفرنسية، ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم والتصميم والوسائط الرقمية، حسب العربية.

 

بعد أن تزوجت الأمير الحسين، سيكون لقبها “أميرة الأردن” قبل أن تصبح “الملكة رجوة” عندما يتولى زوجها العرش كملك.

 

أعلن الزوجان خطوبتهما في أغسطس 2022، واحتفلتا بهذه المناسبة بحفل حميمي في منزل عائلتها في الرياض ضم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا.

 

في أبريل، كشف ولي العهد أنه تعرّف على عروسه من خلال زميل، وتداولت وسائل إعلام سعودية صورًا للأميرة رجوة وهي تركب حصانًا وهي هواية نمت شغفها بها منذ أن كانت طفلة.

 

 

رجوة السيف هي ابنة رجل الأعمال السعودي خالد السيف، وتلقت تعليمها في المملكة العربية السعودية قبل أن تدرس الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة.

 

وخطب الزوجان، اللذان عقدا قرانهما هذا الصيف في 1 يونيو، رسميًا في أغسطس في حفل أقيم بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وعائلة العروس في الرياض في أغسطس.

 

واحتفل المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمة، اليوم الخميس، بعقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله بن الحسين على الأنسة رجوة آل سيف، حيث تم عقد القران في مضارب بني هاشم.

 

وحرص المواطنون الأردنيون على الاصطفاف في الشوارع المؤدية إلى القصر الملكي، ورددوا هتافات التهنئة للأمير الحسين ووالده الملك عبد الله بن الحسين، على أنغام أغاني التراث الشعبي الأردني.

 

وكان قد حرص الأمير الحسين بن عبد الله بن الحسين، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، على استقبال المهنئين بعقد قرانه على زوجته رجوة أل سيف، والذي تم اليوم في مضارب بني هاشم بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وعقب انتهاء عقد القران حرص الأمير الحسين بن عبد الله على التقاط الصور التذكارية مع أسرته وعلى رأسهم والده الملك عبد الله الثاني ووالدته الأميرة رانيا العبدالله.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *