التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام، أصبح اهتمام أولياء الأمور والطلاب يتمحور حول موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول والتي أعلنت الأزهر أنها ستكون متاحة على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، ، سنوضح كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول، وسنتحدث أيضًا عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول وبعض التفاصيل المهمة حول الامتحانات،

نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول

هذا العام، تقدم 141,509 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية الأزهريةلامتحانات الثانوية الأزهرية في القسمين الأدبي والعلمي، عدد المتقدمين في القسم الأدبي بلغ 90,771 طالب، بينما كان عدد المتقدمين في القسم العلمي 50,738 طالب، تم توزيع هذا العدد من الطلاب على 588 لجنة في جميع أنحاء الجمهورية. بالنسبة لطلاب الثانوية الأزهرية في فلسطين، فقد بلغ عددهم 430 طالب وطالبة في القسمين، انتهت الامتحانات الأزهرية في الشعبة العلمية بامتحان التفسير في 12 يوليو 2023، لجميع صفوف الثانوية الأزهرية.

نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول
نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول

تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

أشار رئيس الإدارة المركزية المشرفة على امتحانات الثانوية الأزهرية، الشيخ أحمد عبد العظيم إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية سيتم الانتهاء منه يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو في جميع مراكز تصحيح الأوراق وأكد الشيخ أن عمليات التصحيح والمراجعة لهذا العام تمت بشكل سريع، إذ بدأت عملية التصحيح في يوم السبت الموافق 15 يوليو ومن المتوقع أن تنتهي في العشرين من يوليو على الأكثر.

أعلنت الهيئة الأزهرية الشريفة عن اقتراب ظهور  نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول في جميع المحافظات المصرية، وأعلنت أيضاً أنه سيتم عرض نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، ويُمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 عندما تعتمدها الهيئة الأزهرية بشكل رسمي.

ستقديم الخطوات التالية لشرح كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول.

  • لاحقًا قم بفتح الرابط للوصول إلى بوابة الأزهر الشريف.
  • بعد ذلك أبحث عن خدمات الأزهر الشريف.
  • اختر من الخيارات الواردة خدمات نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول في الدور الأول.
  • أكتب رقم جلوس الطالب واضغط على عرض.
  • ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب على الفور.

تاريخ الإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية لعام 2023.

في الفقرة السابقة تطرقنا إلى كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول من المتوقع أن تُعلن النتيجة في الأسبوع المقبل بعد اعتمادها، ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلاب بفارغ الصبر ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول بعدما أعلن الأزهر عن قرب اعتمادها ورفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية ويأتي ذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة لكلا الشعب العلمية والأدبية للعام الدراسي الحالي خلال هذا الأسبوع.

في ختامنا قد قمنا بشرح طريقة الاستعلام عن  نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول باستخدام رقم الجلوس والاسم لعام ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤. كما تحدثنا عن تفاصيل امتحانات الثانوية الأزهرية وموعد ظهور  نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول على البوابة الإلكترونية للأزهر وفي النهاية، نتمنى لكم التوفيق والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *