التخطي إلى المحتوى

أفصح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، حيث أوضح أن خطوات وإجراءات التصحيح للامتحان تتطلب عدة مراحل متعددة ومحددة، تحت إشراف كوادر متخصصة ممتازة لضمان الدقة والجودة، وأكد أيضًا أن كل طالب لديه حقه الكامل في عملية التصحيح، مع تأكيد الدقة في عملية التصحيح الإلكتروني للأوراق الامتحانية “مقالية وبابل شيت”.

أعلن حجازي في مقطع فيديو نشر على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة في أوائل شهر أغسطس المقبل، وأوضح أن عملية تصحيح الامتحانات تجري حالياً وفق العديد من المراحل الممكنة لضمان حقوق الطلاب بشكل كامل.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن  نتيجة الثانوية العامة 2023 التي تم إصدارها حتى الآن لامتحانات الطلاب تكون “واعدة”، وأوضح أن العملية تمت بشكل سلس في جميع المحافظات، بالتعاون مع المديريات التعليمية، وبوجود لجان آمنة ومراقبة بشكل جيد.

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

مراحل تصحيح الامتحانات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

في ما يتعلق بإعلان  نتيجة الثانوية العامة 2023 ، قام الدكتور رضا حجازي بتحديد مراحل تصحيح الامتحانات وهي على النحو التالي:

– يتم سير عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة وفق مراحل محددة.

تُخضع تفاصيل ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية لمراجعات دقيقة.

يتم فحص بيانات الطالب ورقم جلوسه بعناية.

هناك استعراضات مفصلة ترتبط بخيارات الإجابة في ورقة إجابة الأسئلة المكتوبة بخط اليد أو في الورقة الرسمية للإجابة على الأسئلة المقالية.

في حالة وجود بيانات غير كاملة أو غير صحيحة للطلاب في ورقة الإجابة، ستتم مراجعة وتدقيق البيانات هنا بواسطة العديد من الإجراءات المتعلقة.

عندما يقوم الطالب بوضع علامة “X” على الإجابة الخاطئة ويظلل الإجابة الصحيحة، سيقوم النظام التصحيح الإلكتروني بإصدار تحذير للمراقب على النظام.

يتم استعراض الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي وضع الطالب عليها علامة قلم الرصاص.

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة

– تخطت نسبة الإنجاز في مادة اللغة العربية ال90%.

تجاوزت نسبة الطلاب الذين حصلوا على 95% أو أكثر في اختبار اللغة العربية 1.5% من إجمالي عدد الطلاب.

تخطت نسبة النجاح في تعلم اللغة الثانية 91% وأكثر.

تجاوزت نسبة الطلاب الذين حصلوا على 95% أو أكثر بنسبة 20% من إجمالي عدد الطلاب في امتحان اللغة الثانية،نتمني أن نكون افدناكم عبر أسرة موقعنا عن كافة تفاصيل نحو نتيجة الثانوية العامة 2023 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *