التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023.

 

حيث أعلنت محافظة القاهرة خطوات الحصول على نتيجة نهاية العام ومنها نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة بالاسم ورقم الجلوس.

 

وأتاحت محافظة القاهرة خدمة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة، وعلى الطالب أو ولى الأمر الدخول على رابط هنا  بوابة نتائج التعليم الأساسي والضغط على نتيجة الشهادة الإعدادية.

ومن خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة بالاسم ورقم الجلوس بعد الدخول على البوابة الإلكترونية للمحافظة، يتم الضغط على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، ثم اختيار المرحلة التعليمية، والضغط على الصف الثالث الإعدادي ويحدد الطالب الفصل الدراسي الثاني وملء البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 وبعدها النقر على استعلام، وتظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني بمجرد اعتمادها.

وحددت وزارة التربية والتعليم مجموع درجات الشهادة الإعدادية بـ280 درجة وتشمل مادة اللغة العربية 80 درجة، ومادة اللغة الإنجليزية 60 درجة، ومادة الدراسات بنحو 40 درجة، ومادة الرياضيات بنحو 60 درجة، ومادة العلوم في شهادة الصف الثالث الإعدادي بنحو 40 درجة.

 

 وبعد إعلان النتيجة من المقرر فتح باب التظلمات أمام الطلاب الراغبين في مراجعة ورق الإجابة لكل مادة من المواد الأساسية، وبعدها يتم إعلان تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة على مستوى محافظة القاهرة خلال الفترة المقبلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *