التخطي إلى المحتوى

نستعرض خلال السطور المقبلة “تنسيق الشهادة الإعدادية 2023” في جميع المحافظات التي لم تعلن بعد، وتوزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي.
 

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2023

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية من 280 درجة، يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل ترم دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة نجاح 50%.

توزيع درجات المواد الشهادة الإعدادية- الترم الأول: اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

 

توزيع درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2023- نهاية العام: اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

 

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

 

وارتفع معدل البحث على جوجل عن نتيجة الشهادة الإعدادية باستخدام عبارات البحث التالية: نتيجة الشهادة الاعدادية في جميع المحافظات.

 

كما يشعر العديد من طلاب الشهادة الإعدادية بحالة من التوتر والقلق، خاصة بعد ظهور بعض الأسئلة الصعبة في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني. وبالتالي، يسعى الكثيرون إلى الحصول على معلومات حول تنسيق الشهادة الإعدادية لعام 2023 في جميع المحافظات، بهدف معرفة متطلبات القبول في مدارس الثانوية العامة.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *